MEC Alumni

أنشأت كلية الشرق الأوسط مكتبًا متخصصًا للتواصل مع الخريجين، حيث يهتم المكتب بكافة الشؤون المتعلقة بالخرّيجين وذلك من خلال التواصل معهم باستمرار وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالخرّيجين، بالإضافة إلى دعوتهم للمشاركة في مختلف الفعاليات داخليًا وخارجيًا مثل فعاليات خدمة المجتمع.

كما يساعد المكتب الخريجين من خلال الخدمات التالية:
•    توفير رسالة طلب تدريب للخريجين.
•    حجز مرفقات الكلية لفعاليات الخرّيجين.
•    الحرص على أن تكون أولوية التوظيف للوظائف المعلنة داخل الكلية لخرّيجي الكلية.
•    المشاركة في الفعاليات والمناشط والبرامج التي تقيمها الكلية.
 

MEC Alumni


رابطة الخرّيجين

تم إنشاء الرابطة في عام 2008 وذلك من أجل خلق وتقوية سبل التواصل بين الخرّيجين والكلية، كما تهدف الرابطة إلى توفير بيئةٍ مناسبة لجميع الخرّيجين للإلتقاء ببعضهم البعض، ومشاركة خبراتهم وتجاربهم، وتوفير الفرص المناسبة لهم، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

 

الأنشطة


1.    مقهى الخريجين: 
جلسة ودية شهرية نقاشية للخريجين، في كل جلسة يتم استضافة من لديه المعرفة والخبرة لإدارة الجلسة حسب الموضوع المختار. 

2. مشاريع خدمة المجتمع للخرّيجين:
تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز دور الخرّيجين في المجتمع من خلال مختلف الفعاليات والمشاريع المجتمعية التي تنتهجها الكلية، حيث تسعى الكلية إلى تنمية روح التعاون وخدمة المجتمع لدى طلبتها وخرّيجيها.

3.    ملتقى الخرّيجين السنوي:
يسعى هذا الحدث إلى توفير منصةٍ يجتمع فيها خرّيجي جميع الدفعات من الكلية لمشاركة مستجدّاتهم وخبراتهم وتجاربهم، ولإعادة بناء وتقوية علاقاتهم مع زملائهم.

4.    الورش التدريبية:
تنظم الرابطة عددًا من الورش التدريبية في مختلف المجالات لخرّيجيها وذلك من أجل تطوير وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم ومعرفتهم، كما تسعى لتنظيم ورش يقدمها الخريجون للطلبة.

5.    ملتقيات الرياضة الأسبوعية:
حيث تسعى الكلية إلى تعزيز مشاركة الطلبة والخرّيجين في مختلف الأنشطة وحتى الرياضية منها والتي يتم تنظيمها في القاعة الرياضية بالمركز الطلابي.

6.    قصة خريج:
يؤمن المكتب بأن هناك الكثير من الخريجين الذين لديهم قصص ملهمة، لذا فإن وجودهم في منصة للتحدث عنها أمام جمهور من الخريجين والطلبة ستكون ذات تأثير وإلهامٍ للآخرين، وهذا ما تسعى هذه الفعاليات لتحقيقه.
 

تواصل معنا:

علياء الحسيني
مسؤول شؤون الخرّيجين
مكتب رقم: Hub 107
البريد الإلكتروني: aalhusaini@mec.edu.om  
هاتف: 24531441