الحرم الجامعي

إن توفير تجربة مثرية وغنية وملهمة للطلبة تعتبر دائمًا إحدى أهم أولوياتنا، حيث أن المرافق التي تم بناءها وتطويرها في كلية الشرق الأوسط تهدف إلى توفير التجربة الأفضل للطلبة.

مبنى الخوارزمي - AKZ

من أجل نشر حسٍّ تعليميّ ولدعم مهارات الطلبة في مجال الدراسة والتفكير، تم تسمية المبنى نسبةً إلى أبو عبدالله محمد بن موسى الخوارزمي، عالم الرياضيات والفلك والجغرافيا.
وتبلغ مساحة المبنى حوالي 7300 متر مربع، تحتوي على قاعات دراسية ومختبرات وقسم الحوسبة، وأستوديو الوسائط المتعددة، ومكاتب عدد من رؤساء الأقسام، وعيادة الكلية، وأقسام الدعم مثل قسم التسجيل والتقييم، ومكتب القبول، وقسم المحاسبة والمشتريات، والإعلام والاتصالات، والمكتب الدولي، وغيرها.



مبنى ابن رُشد -IBR

سمّي نسبةً إلى أبو الوليد محمد ابن أحمد ابن رشد، واحدٌ من أعظم المفكّرين والفلاسفة والعلماء على مرّ التاريخ، حيث بني هذا المبنى على مساحة 4600 متر مربع، ويحتوي على مركز الدراسات التأسيسية، وقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، ومختبرات الهندسة المدنية، ومختبرات الإلكترونيات والاتصالات، ومقهى إيطالي، ومكتب خدمات وتطوير البرمجيات، وغيرها.



مبنى الخليل (AKH)

بني هذا المبنى على مساحةٍ تصل إلى 4200 متر مربع، وسمّي نسبةً إلى أحد العلماء العرب في مجال الأدب والفكر واللغة؛ وهو الخليل ابن أحمد الفراهيدي، وذلك من أجل إلهام الطلبة وإثارتهم للبحث والقراءة وتنمية معرفتهم من خلال مختلف مصادر التعلم التي توفرها الكلية، ويحتوي المبنى على مختبرات مصادر التعلم، ومكتبة الكلية، والمكتب التنفيذي، ومكتب العميد، ومكتب ضمان الجودة، وقسم التخطيط والتطوير وقائدي تكنولوجيا الطلبة، وغرفة خوادم (servers) تقنية المعلومات.



المركز الطلابي:

تم تبني فكرة إنشاء المركز الطلابي والذي بني على مساحة 6800 متر مربع، ليكون بؤرة وقلب الفعاليات والأنشطة في الحرم الجامعي للكلية، ويتكون من المرافق التالية:

  1. قاعة رياضية (1055 متر مربع) لتحتضن مختلف الرياضات مثل كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس، والكريكت،  وتنس الريشة، مع مقاعد متحركة جانبية للحضور وغرف لتبديل الملابس.
  2. قاعة الفعاليات والتي بنيت على مساحة 1150 متر مربع وتتضمن استقبل، وغرفة لكبار الشخصيات، وأحدث المرافق والتجهيزات التي تتضمن شاشة عرض LED (45 متر مربع)، ومقاعد متحركة للحضور وغيرها.
  3. استراحة للطلبة
  4. قاعتين للصلاة
  5. محل قرطاسية يُدار من قبل الطلبة.


مبنى ابن خلدون (IBK)

بني على مساحةٍ تصل إلى 4200 متر مربع، وسمّي نسبةً إلى عبدالرحمن بن محمد ابن خلدون؛ مؤرّخ ومؤسس علم الاجتماع الحديث وفلسفة التاريخ، ويحتوي على مختلف الأقسام الأكاديمية مثل قسم الحوسبة، وقسم الرياضيات والعلوم التطبيقية، وقسم الدراسات الإدارية، وقسم إدارة الوثائق والمحفوظات، وغرف اجتماعات للطلبة، واستراحة للموظفين، ومختبرات إدارة الوثائق والمحفوظات، والكافتيريا.



On-campus female hostel

يعتبر السكن الداخلي جزءًا من الحرم الجامعي للكلية، وتتعدّد خيارات السكن من غرفٍ فردية، وثنائية، وثلاثية حيث تتوفر دورة مياة خاصة لكل غرفة. كما تحتوي جميع الشقق على غرفة طعام وجلوس مشتركة مؤثثة بطاولة طعام ومراتب وطاولة قهوة وجهاز تلفزيون، كما تحصل كل طالبة على سرير فردي بكل مستلزماته من الوسادة والغطاء وغيره، إضافة إلى طاولة مذاكرة ومصباح طاولة وكرسي وخزانة كتب، ودولاب لحفظ الممتكات  الخاصة، كما تحتوي كل شقة على مطبخ يتضمّن ثلاجة وفرن ومايكروويف وآلة غسيل والأدوات والأواني الأساسية بالمطبخ



البلازا

تتميز الكلية بمساحة مفتوحة "البلازا" والتي صممت لخلق جوٍّ من الترفيه والجلوس في الهواء الطلق وخلف نوعٍ من الشبكة التعارفية بين طلبة الكلية وموظفيها، حيث تم تصميم البلازا من قبل مصممين معماريين إيطاليين مشهورين.