مع استمرار تطور وتحور التكنولوجيا الرقمية في مختلف التخصصات والقطاعات، فقد أثرت أيضًا على قطاع إدارة الوثائق والسجلات. هذا جعل مجال إدارة السجلات أقرب إلى تخصص علوم المعلومات. نتيجة لذلك، ظهرت الحاجة الملحة لجيل جديد من المحترفين ذوي الخبرة العالية في مختلف مجالات إدارة السجلات والمعلومات، وبالأخص في القطاعات مثل الأرشيفات، المكتبات، مراكز المعلومات، دور النشر، بيوت التراث، والمنظمات المشابهة.
لذا، يركز برنامج الماجستير في علوم إدارة السجلات والمعلومات على تقديم المعرفة والمهارات المتخصصة في تخصص التوثيق. مع أحدث هيكل للبرنامج، وأساليب التدريس، والأنشطة الأكاديمية/البحثية، يُعد البرنامج خريجي ماجستير العلوم في إدارة السجلات والمعلومات لتولي أدوار قيادية متعددة المهارات بقدرة على إدارة أقسام الوثائق أو المعلومات والأنشطة ذات الصلة بكفاءة في المؤسسات العامة والخاصة. سيمتلك الخريجون من هذا البرنامج المهارات والمعرفة اللازمة لتطوير استراتيجيات لضمان الاستخدام الأمثل للتكنولوجيات الحديثة في مجال الوثائق والمعلومات.
أنماط الدراسة:
- البرنامج بدوام كامل: الصفوف خلال النهار، يومين في الأسبوع، 50% عبر الإنترنت
- البرنامج بدوام جزئي: الصفوف خلال النهار، يومين في الأسبوع، 50% عبر الإنترنت
- الصفوف في عطلة نهاية الأسبوع بنمط مدمج: الصفوف يوم الخميس والجمعة والسبت، 50% عبر الإنترنت
-
الفصل الدراسي الأول
-
الفصل الدراسي الثاني
-
الفصل الدراسي الثالث
-
الفصل الدراسي الربع
-
الفصل الدراسي الخامس
-
الفصل الدراسي السادس